Rabu, 13 Januari 2016

PIDATO BAHASA ARAB SEDERHANA



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حمدا و شكرا على نعمة الله جلال والاكرام , هو الذى خلق هذا العلم , و يعلم الانسان مالم يعلم , لااله الا انت هو احد , رب ما فى السموات وما فى الارض , ورب ما فى البحر و ما فى البر ,  وهو ينزل رحمة لكل البلد , من المشرق والمغرب  حتى الى يوم لا ينفع مال ولا ولد , ونحن جميعا ان شاء الله من الشاكرين عباد , امين يا الله يا رب الصمد .
صلواتا وسلاما على حبيبينا محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو اشرف الانبياء والمرسلين , جاء باالدين الاسلام و القران المبين , هدى للناس والمسلمين , من هذا الدنيا الى يوم الدين , وينتشر الاخلاق الكريم بين الانسين , ونحن نشهد بها عند الشهدتين , ونرجوا شفاعة عنه فى يوم الاخرين .
ايها الحاضرون اساتذي واساتذاتي واصدقاءي محبوبا .
سأقدم لكم محاضرتي فى هذا المكان  تحت الموضوع : بناء شباب المسلم بالاخلاق الكريمة صحة الجسم والعقل .
يتميز فى هذه  العصر الحديثة هي تغيىر عن كل حال عند المعيشة الناس .  تغييرها تأثر تكنولوجي و المعلومات و الثقافة و الاتصال بين الشعب والبلاد . لا احد منا ان نرفضها حتى نأثر عند حياتنا من جميع الجنس : والد – و ولد – الرجال – والنساء – خصوصا عند حياة الطلاب والطالبات فى المدرسة .
انظر ايها الحاضرون , كيف الاتصال بين الطالب فى حياتهم , الان هم يعملون ما يريدون بدون يتفكرون حسنا ام سوئا ام قبيحا . وهم يعملون مما يشاهدون من انترنيت ومن فاج بوك و من   الات الحدثة .  و هم يأمرون عن ما يشاهدون من البرنامج التلفيزيون . حتى هم يستخدمون عند حياتهم . فصاروا يشربون الخمر , والزنا , والمخدرات وغيرها .
ايها الحاضرون والحاضرات رحمكم الله .
فى هذا العصر الحديثة , كثير من الشباب المسلم – هم يعملون كما خبرت السابقة . ظهر الفساد عند الاخلاق الشباب الان . بدل الاخلاق الكريمة بالاخلاق المجمومة . هم الشباب المسلم , ولكن لا يقيموا الصلاة , ولا يصوموا فى شهر رمضان , ولا يستطع بقرأة القرأن , هذا المشكلاة المهمة عند الشباب المسلم فى اندونسية , فى هذا البلاد الخاصة .
ايها الحاضرون والحاضرات رحمكم الله .
يجب علينا ان نفكر من هذه المشكلة . نبدأ بنفسنا و اهلنا ومدرستنا الطلاب والطالبات .كما قال تعالى فى قرأن الكريم : قوا انفسكم واهليكم نارا وقودها الناس والحجارة . كن طالب وطالبة يعتصم بدين الاسلام -  وشريعة الاسلام - وبر الوالدين – يدرس بجد و نشيط حتى ولنا الى طالب و طالبة ذاكى صحة العقل الجسم .
و اخر الكلام , اعلم . ان الاندونسية توقع الشباب القوى فى الدين والاخلاق .
شكرا على اهتمامكم والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته   

Tidak ada komentar:

Posting Komentar